كلمة رئيس القسم

 افتتح قسم  الدراسات الاسلامية باللغة الانكليزية  في كلية الامام الاعظم الجامعة عام2013  وجاء افتتاحه تلبية لحاجة المجتمع الى من يدافع عن الاسلام ضد الاتهامات الموجهة اليه بالارهاب والتطرف  والغلو.

 يسعى القسم الى تزويد الطالب بذخيرة علمية  بالمعارف والعلوم  الشرعية اللازمة لتكوين الشخص المسلم القادر على أداء دوره الحضاري المميزللدعوة والدفاع عن الدين الاسلامي  الحنيف  ومواجهة تحديات الحياة المعاصرة من خلال تنمية مهارات التفكير العلمي والنقدي إزاء ماقد ينشأ من مشكلات والاطلاع من خلال اللغة الأجنبية التي تنال قسطا من اهتمام المنهج على ما يجري في العالم الواسع من حولنا وفهم  ثقافة الحضارات الناطقة بالإنجليزية وآدابها وفكرها فهماً كاملاً.وهذا تمهيد للانفتاح على العالم وتسهيل التخاطب على اصعدة مختلفة تمكن طلبته من القيام بدور التواصل بين الثقافات العربية والغربية، وبهذا يسهمون إسهاماً إيجابياً في خدمة المجتمع .

يضم  القسم عددا  من الأساتذة الشرعيين واللغويين والتربويين  من ذوي الاختصاص  والذين لا يبخلون بجهد أو معرفة ليكون القسم  في أفضل المستويات .ويقوم القسم بنشاطات علمية وسمنارات و ورش عمل وندوات عديدة ويشارك اساتذة القسم بمؤتمرات محلية ودولية مختلفة من أجل رفع المستوى العلمي .

 يسعى القسم الى تطوير مناهجه التعليمية بشكل مستمر ودؤوب لمواكبة التطورات واخر المستجدات في كافة جوانبه ومساراته وتخضع مقرراته   للمراجعة والتشخيص والتدقيق العلمي  من قبل لجان متخصصة في الكلية بغية الوصول الى  تحقيق اعلى معايير الجودة في التخصص نوعاً وكماً. ونتطلع ايضاً بأن يكون الأفضل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

 

 

البحث في الموقع

المتواجدون حاليا

113 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

للإتصال بقسم الدراسات الإسلامية باللغة الإنكليزية

العراق - بغداد - منطقة السبع أبكار

هاتف: 009647713074222

البريد الالكتروني: