ضمن جهود الكلية في التواصل مع المؤسسات العلمية الرصينة والراعية لها في داخل القطر وخارجه وعملاً بمبدأ الارتقاء بالمستوى العلمي، سعت الكلية للانضمام إلى اتحاد الجامعات العربية، وكانت عبر مراحل عدة:

في مطلع عام 2012 تقدم السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم السامرائي بطلب الانضمام إلى اتحاد الجامعات العربية.

بناءً على طلب الكلية قام الأستاذ الدكتور مصطفى ادريس البشير الأمين العام المساعد للاتحاد في نهاية عام 2012 بزيارة مقر الكلية واجتمع إلى السيد العميد الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم السامرائي ومعاوني العميد ورؤساء الأقسام العلمية والإدارية بهدف الاطلاع على تحقق شروط انضمام الكلية للاتحاد.

خلال اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد المنعقد في جامعة (سيدة اللويزة) بتاريخ 12 /9 /2013 قدمت لجنة فحص العضوية تقريرها حول انضمام الكلية وأعلنت موافقتها المبدئية على الانضمام.

الاتحاد يعلن رسمياً انضمام الكلية في عضويته أثناء انعقاد مؤتمر الاتحاد يوم 25-28 /3 /2014 في العاصمة الاردنية عمان وقام بتسليم شهادة الانضمام الأمين العام للاتحاد الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان إلى ممثل الكلية في الاجتماع عميد الكلية وكالة الدكتور صديق خليل صالح.

شاركت الكلية بجميع الاجتماعات الرسمية للاتحاد والتزمت بجميع مقرراته.

- عميد الكلية الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم السامرائي يؤكد على ضرورة توثيق العلاقات مع الاتحاد العربي للجامعات العربية لما فيه تعزيز لمكانة كلية الإمام الأعظم الجامعة بين الكليات والجامعات العربية، وعد هذا الأمر مكسباً للكلية ولبلدنا العزيز بشكل عام. 

 

للإتصال بالكلية

العراق - بغداد - الأعظمية

العراق - بغداد - السبع أبكار

هاتف: 009647400152200

ص ب: 72003

البريد الالكتروني:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 

انظر دليل الإتصال الألكتروني بالكلية (اضغط هنا)